انضموا الينا على شبكاتنا الاجتماعية
  - جميع الحقوق محفوظة © 2018 مركز تطوير الاعلام الجديد
   لايتحمل مركز تطوير الاعلام  مسؤولية ما تتضمنه المواقع الأخرى
تستمعون الان عبر راديو الشروق FM 99.5 أصدر السيد محمد انديش رئيس مجلس إدارة قراراً يقضي بافتتاح مكتب جديد تابع للمركز ببلدية الجفرة عقدت اللجنة العلمية العليا للتدريب اجتماعها الثاني بمركز تطوير الاعلام الجديد وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني يلتقي وزير الشؤون الخارجية الايطالي اينزو موافيرو ميلانيزي وزير العدل يلتقي سفيرة فرنسا لدى ليبيا  

فيديوهات مركز تطوير الاعلام الجديد
اختيارات القراء
Title
Title

Image description goes here

More information
السيد/محمد سيالة وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني يلتقي وزير الشؤون الخارجية الايطالي اينزو موافيرو ميلانيزي
في إطار تفعيل العمل المشترك وتوطيد أواصر العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين استقبل وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني محمد سيالة صباح اليوم السبت الموافق 7 يوليو 2018 بالعاصمة الليبية طرابلس السيد/ اينزو موافيرو ميلانيزي وزير الشؤون الخارجية الايطالي حيث عقد على هامش هذه الزيارة اجتماع وتم خلاله بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية ، كما تم التطرق إلى تفعيل الاتفاقيات الثنائية بما يخدم المصلحة المشتركة للبلدين و تم الاتفاق على المضي قدما في تطوير العلاقات لتشمل كافة المجالات وعقب الاجتماع عقد الوزيران مؤتمرا صحفيا رحب في مستهله السيد/ سيالة بالوزير الايطالي في زيارته الأولى إلى العاصمة طرابلس مشيرا في هذا الصدد إلى أن رئيس المجلس الرئاسي كان قد استقبل وزير الخارجية الايطالي اليوم على رأس وفد يضم السفير الإيطالي لدى ليبيا جيوزيبي بيروني وعدد من كبار مسؤولي الحكومة الإيطالية، وحضر اللقاء عن الجانب الليبي وزير الخارجية محمد سيالة وعدد من مسؤولي المجلس الرئاسي ووزارة الخارجية حيث أكد موافيرو استمرار دعم بلاده لحكومة الوفاق الوطني واستعداد ايطاليا للعمل مع ليبيا وصولا لبناء العلاقات المتميزة . وأكد سيالة انه قد تم الاتفاق على تفعيل معاهدة الصداقة والتعاون المبرمة بين البلدين في العام 2008 وإحياء عمل اللجان الفنية التي نصت عليها المعاهدة . وعبر وزير الخارجية الايطالي عن سعادته بزيارة ليبيا بعد تكليفه بهذه المهمة ، مؤكدا ان البلدين تربطهما علاقات وثيقة باعتبارهما بلدان جاران وقريبان من بعضهما في الجغرافيا والتاريخ وفي مواجهتهما لتحديات متشابهة . واكد ونقل الوزير الإيطالي تحيات رئيس الوزراء جوزيبي كونتي مجدداً دعم إيطاليا لحكومة الوفاق الوطني، وأكد ميلانسيزي على عمق العلاقات التي تربط بين البلدين والتي ترسخها الجغرافيا والتاريخ والثقافة، وعبر عن رغبة إيطاليا في تطوير العلاقات الثنائية لتشمل مختلف أوجه التعاون السياسي والأمني والاقتصادي، وأن تكون إيطاليا جسراً للتواصل مع الاتحاد الأوروبي وأن يكون البحر المتوسط بحيرة سلام وتعاون.
وأشار الوزير الإيطالي إلى أهمية معاهدة الصداقة بين البلدين الموقعة في 2008م التي وضعت أسس للتعاون المشترك، من جانبه رحب رئيس بالوزير الإيطالي والوفد المرافق له، مؤكداً على العلاقات المميزة بين البلدين الصديقين التي تعود الى عقود مضت.
من جانبه ثمن السراج الدور الإيطالي في دعم ليبيا منذ توقيع الاتفاق السياسي وحتى الأن، مشيراً إلى أهمية تفعيل معاهدة الصداقة بين البلدين بلجانها الفرعية المتعددة ليلمس المواطنون في البلدين النتائج الايجابية التي تمس حياتهم.
كما آشاد بالدعم الإيطالي لخفر السواحل متطلعاً إلى تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماعات سابقة من إجراءات عملية مثل برامج المنح الدراسية للطلبة الليبيين، وتسهيل تأشيرات السفر، وعودة الخطوط الجوية الإيطالية للعمل بين ليبيا وإيطاليا وغير ذلك من أوجه التعاون والتي تشمل عودة الشركات الإيطالية لاستئناف عملها في ليبيا.
، كما أكد الجانبان على أهمية العمل لتحقيق الاستقرار تحت مظلة الأمم المتحدة.
واتفق الجانبان على مواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية بالتعامل مع ابعادها المختلفة الأمنية والاقتصادية والإنسانية، وذلك بدعم دول المصدر اقتصادياً لتنتفي مسببات هجرة مواطنيها، والعمل على دعم ليبيا في مواجهة شبكات الاتجار بالبشر، وتأمين حدودها، ودعم مراكز الايواء والاسراع بعمليات نقلهم إلى بلدانهم.

كما اكد وزير الخارجية الايطالي ان ليبيا وايطاليا تربطهما معاهدة صداقة مهمة وواعدة وان كل الظروف متاحة للقيام بالعمل معا لمواجهة التحديات المشتركة . وكشف وزير الخارجية الايطالي عن الرغبة المشتركة في عودة الشركات الايطالية إلى ليبيا وعن الترحيب بالاستثمارات الليبية في ايطاليا . وجدد موافيرو دعم حكومة بلاده لحكومة الوفاق الوطني وبالخطوات التي تتخذها من اجل إحلال السلام والأمن والاستقرار ،مشيرا إلى أنه سيعمل على الاجتماع مع المبعوث الخاص إلى ليبيا غسان سلامة لدعم العملية السياسية في ليبيا . كما أكد على استمرار التنسيق والدعم للسلطات الليبية في مواجهة الهجرة غير الشرعية وتفقاتها من دول المصدر بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي لمكافحة هذه الظاهرة التي تقلق ليبيا وايطاليا والاتحاد الأوروبي
السيد/محمد سيالة وزير الخارجية بحكومة الوفاق يلتقي وزير الشؤون الخارجية الايطالي اينزو موافيرو ميلانيزي